اخبار وتقارير

الرئيس الزُبيدي يؤكد أهمية رفع قدرات خفر السواحل وتعزيز الأمن البحري

شبوة اليوم /العاصمة عدن

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الإثنين، اللواء الركن خالد علي القملي، رئيس مصلحة خفر السواحل. واطّلع الرئيس الزُبيدي، خلال اللقاء من اللواء القملي على سير العمل في المصلحة، ومستوى الجاهزية والاستعداد لدى منتسبيها لتنفيذ المهام الموكلة إليهم في حماية السواحل والمياه الإقليمية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتعزيز القدرات العملياتية في مجال الأمن البحري. كما استمع الرئيس الزُبيدي إلى تقرير حول نتائج الورشة التحضيرية لمؤتمر شراكة الأمن البحري اليمني (YMSP)، التي عُقدت مؤخرًا في العاصمة الأردنية عمّان، مشددًا على ضرورة الاستفادة من مخرجاتها لتعزيز قدرات خفر السواحل، وتحسين آليات التعاون الدولي في مجال الأمن البحري. وأشاد الرئيس الزُبيدي بالجهود المبذولة في تطوير آليات الشراكة الأمنية البحرية، مؤكدًا على أهمية رفع الجاهزية الأمنية، وتعزيز التنسيق المشترك مع الجهات الإقليمية والدولية لحماية المياه الإقليمية والتصدي للتهديدات البحرية المختلفة. حضر اللقاء عماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية