اخبار وتقارير

الرئيس الزُبيدي يؤكد أهمية تطوير أداء الدوائر القانونية لترسيخ سيادة القانون

شبوة اليوم /العاصمة عدن

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، الدكتور أحمد عمر عرمان. واطّلع الرئيس الزُبيدي من الوزير عرمان على سير العمل في الوزارة والجهود المبذولة لتطوير الخطط والبرامج التنفيذية، بما يُمكنها من أداء مهامها في تعزيز إنفاذ القانون في مؤسسات الدولة، وحماية حقوق الإنسان، وتحقيق العدالة الاجتماعية. كما استمع الرئيس الزُبيدي إلى شرحٍ وافٍ من الوزير عرمان حول دور وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في رصد وتوثيق الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد المواطنين العزل في مناطق سيطرتها، وكذلك ضد السكان القاطنين في مناطق التماس، إضافةً إلى التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية المختصة بالدفاع عن حقوق الإنسان، لفضح تلك الجرائم أمام الرأي العام الدولي. وشدّد الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء على أهمية تطوير أداء دوائر الشؤون القانونية في المؤسسات والهيئات الحكومية، بما يُمكّنها من القيام بالمهام المنوطة بها في ترسيخ سيادة القانون وإنفاذ أحكامه. وفي ختام اللقاء، عبّر الوزير عرمان عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها الرئيس الزُبيدي في متابعة سير العمل في الوزارة، وحرصه الدائم على تذليل الصعوبات التي تواجهها. حضر اللقاء عماد محمد، مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية