اخبار وتقارير

اجتماع يناقش ضبط بيع وتوزيع الأدوية النفسية والعصبية بالعاصمة عدن

شبوة اليوم /العاصمة عدن /عماد ياسر

عقد في قاعة الإجتماعات بديوان السلطة المحلية لمديرية خورمكسر اجتماع لمناقشة ضبط آلية بيع وتوزيع الأدوية النفسية والعصبية في صيدليات مديريات العاصمة عدن . وفي الاجتماع الذي ضم مدير عام خورمكسر عواس الزهري ونائب مدير أمن عدن أبوبكر جبر و وكيل نيابة الأمن والشرط القاضي بسام غالب و وكيل نيابة خورمكسر القاضي وجدان محمد ومدير إدارة مكافحة المخدرات إيهاب احمد ورئيسة مركز عدن للتوعية سعاد علوي ، و ممثلي عن مكتب الصحة وهيئة الأدوية وملاك الصيدليات ، أكد "الزهري" على ضرورة تظافر الجميع من دولة ومؤسسات واعلام و خطباء ومجتمع للوقوف امام هذه الظواهر السلبية التي انهكت المجتمع وتسبب في العديد من الجرائم . وناقش المجتمعون آلية ضبط وتوزيع الأدوية النفسية والعصبية في الصيدليات ، وأهمية وضع آلية محددة تضمن عدم وصول هذه الأدوية خارج إطار العلاج والوصفات الطبية الصادر من المختصين وحصر بيعها في صيدليات محدده فقط يتم الإشراف عليها من الجهات المختصة . كما تطرق اللقاء إلى عدد من الآليات الممكنة في مجابهة انتشار ظاهر تناول العقاقير المسكنة و المخدرة كادمان ، و المقترحات وآلية تنسيق العمل بين الجهات المختصة من السلطة المحلية ومكتب الصحة والأمن والنيابة و ملاك الصيدليات لمكافحة الظواهر السلبية .

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية