اخبار شبوة

بدء فعاليات الندوة العلمية الاولى عن سبل تعزيز الموارد الضريبية بشبوة

شبوة اليوم - خاص

بدأت اليوم بمحافظة شبوة فعاليات الندوة العلمية الاولى والتي ينظمها مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة تحت عنوان (سبل تعزيز الموارد في محافظة شبوة لخدمة متطلبات التنمية).

وتناقش الندوة ولمدة يومين عددا من اوراق العمل المقدمة  لنخبة من المختصين في مجالي المحاسبة والاقتصاد والادارة الضريبية والاعلام.

وفي افتتاح الندوة اشادا الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ووكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق، بمبادرة المكتب في تنظيمها ،واشارا الى  اهميتها العلمية،و دورها في معالجة الكثير من القضايا المتعلقة بالادارة الضريبية، مؤكدين على اهمية الاستفادة من مخرجاتها والاسترشاد بها لتعزيز جهود تحسين وتفعيل كافة قنوات مواردها المالية.

وقالا بان هذه الموارد تمثل عصب الاقتصاد والتنمية معا. وكان مدير عام مكتب مصلحة الضرائب بشبوة احمد بن فهيد قد رحب بالحاضرين للندوة،مثنيا على رعاية محافظ المحافظة لها،منوها بفكرتها واهميتها للادارة الضريبية وتعزيز دورها في حشد الموارد المالية المناسبة لمواكبة الخطوات المتسارعة للتنمية المحلية في المحافظة،لافتا بضرورة انتهاج الطرق العلمية لمواجهة و معالجة الكثير من اشكاليات الادارة والاقتصاد فيها.

مستعرضا التوجهات العامة لتفعيل عمل كافة الاوعية الضريبية بالمحافظة واستئناف عملية تحصيل ضريبتي الريع العقاري ومختلف انواع المهن فيها.

موضحا معدلات التحسن الملحوظ في الايرادات الضريبية بالمحافظة خلال الفترة الماضية.

حضر التدشين،الوكلاء المساعدون للمحافظة علي الكندي وسالم الاحمدي وفهد الطوسلي،ومستشاري المحافظة احمد الشامي ومهدي الشطح،وعمداء كليات التربية الدكتور خالد سريع والنفط الدكتور محمد المطهري والمجتمع الدكتور محسن باحاج و عددا من القيادات الادارية بالمحافظة.

لجنة الحشد الجنوبي تختتم ورشة تدريبية بعنوان (من الثورة إلى الدولة) للدفعة الثانية من أعضائها


تكريم أكثر من 225 طالباً متفوقاً من مدرسة نشوان وسعيد ناجي وإدريس حنبلة بالمنصورة بالعاصمة عدن


المهرية في قفص الاتهام ومراسلها في شبوة يهدد الأمين العام لجمعية المعاقين بشبوة


منتدى شباب الصفوة ينظم عقد القِران وحفل زفاف العرسان لـ 54 عريسا وعروس بالعاصمة عدن