اخبار وتقارير

الكثيري يؤكد الحاجة المُلحّة للمبادرات الإغاثية والإنسانية العاجلة في ظل الأوضاع الراهنة

شبوة اليوم /العاصمة عدن

التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأحد، قيادة وأعضاء اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية والتنموية في العاصمة عدن. واستمع الكثيري، خلال اللقاء الذي حضره العميد طيار ناصر أحمد السعدي، رئيس الهيئة المجتمعية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس، إلى شرحٍ وافٍ حول الأنشطة والأعمال والمشاريع الخيرية والإغاثية والتنموية التي ينفذها الاتحاد في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب، وكذلك مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة، وتوفير دعم للمشاغل الخيرية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي للنساء من الأرامل وأسر الأيتام والنازحين، ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تدريب الشباب وتمكينهم وتأهيلهم لسوق العمل، وصقل مهاراتهم للإنتاج والإبداع والتفاعل مع المجتمع. كما اطّلع الكثيري على الخطة الاستراتيجية للاتحاد، التي بدأ تدشين العمل بها في بداية عام 2024 وتستمر حتى نهاية 2026، والتي تضمنت مشاريع وأعمالًا في مجالات متعددة، تشمل الجوانب الخيرية والإغاثية والتنموية والتطويرية واسعة النطاق، لتشمل جميع محافظات الجنوب. وأكد الكثيري الحاجة المُلحّة للمبادرات الإغاثية والإنسانية العاجلة، التي من شأنها التخفيف من وطأة الوضع المعيشي الراهن، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون المشترك مع الهيئة المجتمعية وهيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية في المجلس الانتقالي، ومع كافة الأطراف المعنية، لضمان نجاح المشاريع الإنسانية واستدامتها، وتوسعتها في مناطق أخرى بمحافظات الجنوب، في ظل تأزم الوضع الإنساني والخدمي.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية.


رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام