اخبار وتقارير

مؤسسة حماية البيئة والإنسان تعقد اجتماعها الدوري وتخرج ببيان مهم

شبوة اليوم /لحج

أصدرت مؤسسة حماية البيئة والإنسان في محافظة لحج بياناً هاماً عقب اجتماعاً اسثنائياً عقدته صباح اليوم برئاسة الدكتور وحيد البكيلي، رئيس المؤسسة جاء فيه : إن شعبنا في الجنوب يمر بمعاناة شديدة تأثر منها الصغير والكبير نتيجة تفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية والصحية الصعبة جراء تدهور سعر العملة المحلية يومًا بعد آخر مما سبب ضائقة مالية شديدة على المواطنين في الجنوب أدى بالبعض إلى افتعال الجريمة نتيجة هروبهم من الواقع المزري إما بقتل نفسه أو أولاده وزوجته أو إصابة البعض بالمرض العقلي نتيجة تراكم العديد من المشكلات الاجتماعية أبرزها عراكهم في توفير لقمة العيش لهم ولأولادهم. فانعدام الحاجات الأساسية فاقم من معاناة الشعب خصوصًا والشعب مقبل على شهر رمضان المبارك وأسعار المواد الغذائية بلغت ذروتها من الغلاء الفاحش في ظل غياب كامل للحكومة والمسؤولين. وعليه تناشد مؤسسة حماية البيئة والإنسان مجلس الأمن الدولي ودول الجوار وعلى رأسهم الأشقاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لإنتشال الوضع المزري الذي يمر به الجنوب. كما تدعو مؤسسة حماية البيئة والإنسان جميع أعضاء الحكومة والمسؤولين لعدم التنصل من واجباتهم وممارسة مهامهم من العاصمة عدن والتخفيف من معاناة الشعب ومعالجة الأوضاع المعيشية والاقتصادية بالدرجة الرئيسية.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية.


رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام