اخبار وتقارير

اليزيدي يلتقي بالحاف وباكريت بمكتبه بالعاصمة عدن

شبوة اليوم /العاصمة عدن

التقى الشيخ صالح محسن اليزيدي نائب رئيس اللجنة الاستشاريّة لشؤون الثأر والنزاعات القبلية بمجلس المستشارين في المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الخميس بالشيخ سالم مسلم بالحاف وعبدالله باكريت بمكتبه بالعاصمة عدن. وفي اللقاء، ناقش اليزيدي قضايا الثأر والنزاعات بمحافظة المهرة خاصة والجنوب عامة، والحلول الممكنة لمعالجة تلك القضايا والترتيب والتنسيق في النزولات على ماتبقى من محافظات الجنوب لاطلاع المشائخ والاعيان على مسودة العهد القبلي والمجتمعي للحد من النعرات الطائفية والمناطقية وتوحيد قبائل وشرائح المجتمع الجنوبي من حوف المهرة شرقا إلى مضيق باب المندب غرباً. من جانبهما، عبّر بلحاف وباكريت عن شكرهما للشيخ اليزيدي على حسن الاستقبال، مشيدين بالدور البارز الذي تقوم به اللجنة الاستشاريّة لشؤون الثأر والنزاعات القبلية بمجلس المستشارين في المجلس الانتقالي الجنوبي في معالجة تلك القضايا المجتمعية الدخيلة على الجنوب، مؤكدين على حضورهم مع فريق النزول للجنة الاستشارية لمعالجة قضايا الثأر والنزاعات إلى محافظة شبوة وأبين ولحج والضالع خلال شهر فبراير لعام 2025 حسب الخطة العامة للجنة.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية.


رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام