اخبار وتقارير

السقاف يناقش مع مؤسسة كيو سن للسلام تحضيرات انعقاد مؤتمر عدن الأول لمكافحة الجريمة الإلكترونية.

شبوة اليوم /العاصمة عدن

ناقش الأستاذ مؤمن السقاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس القيادة المحلية للمجلس في العاصمة عدن، التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر عدن الأول لمكافحة الجريمة الإلكترونية، المقرر انعقاده خلال الربع الأول من العام الجاري في العاصمة عدن، بتنظيم مؤسسة "كيو سن" للسلام والتنمية الإعلامية. جاء ذلك خلال لقائه، نبراس الشرمي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والمهندس محمد بن شهاب، المدير التنفيذي لمؤسسة "كيو سن"، حيث استمع السقاف إلى عرض مفصل حول برنامج المؤتمر، أهدافه، وجدول أعماله. كما استعرض اللقاء المحاور البحثية التي سيتناولها المؤتمر، بمشاركة ممثلين عن الوزارات المعنية، السلطة القضائية، الأجهزة الأمنية، بما في ذلك جهازي الأمن القومي ومكافحة الإرهاب، إلى جانب جهات خارجية مختصة. وأشاد السقاف بجهود اللجنة التحضيرية ومؤسسة "كيو سن" في الإعداد لهذا الحدث، مؤكدًا على أهمية المؤتمر في تعزيز الجهود لمواجهة التحديات التي تفرضها الجرائم الإلكترونية، باعتبارها خطرًا يهدد الأمن والاستقرار. كما شدد على أن المؤتمر يعزز حضور العاصمة عدن على الصعيدين المحلي والدولي كمنصة فاعلة لمناقشة قضايا الأمن السيبراني. من جانبهم، أعرب فريق مؤسسة "كيو سن" عن التزامهم بتنفيذ المؤتمر بما يحقق أهدافه المرجوة، مشيرين إلى أهمية الدعم المقدم من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لإنجاح هذا الحدث النوعي.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية