اخبار وتقارير

باعوم يبحث مع وزارة الزراعة حلولًا استراتيجية لتطوير القطاع الزراعي

شبوة اليوم /العاصمة عدن

زار عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ فادي باعوم، اليوم الأربعاء، وزارة الزراعة بالعاصمة عدن، حيث التقى بقيادات الوزارة لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي ووضع حلول استراتيجية لتطويره. وأكد باعوم خلال الزيارة أنه كُلِّف من قِبَل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزٌبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بالنزول إلى محافظة حضرموت لرفع احتياجاتها ومعالجة مشكلاتها، مشيرًا إلى أن المحافظة تعاني من إهمال كبير في مختلف القطاعات، بما في ذلك الزراعة. وشدد باعوم على أهمية دعم هذا القطاع الحيوي وتطويره، مع تعزيز الرقابة والإشراف على المشاريع والجمعيات العاملة فيه لضمان تحقيق الأهداف المرجوة. من جانبه، رحب المهندس أحمد الزامكي، وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري وإصلاح الأراضي، بزيارة الأستاذ باعوم، وناقش معه أبرز التحديات التي تواجه الوزارة، مشيرًا إلى ضعف الإيرادات كعقبة أساسية تعيق تنفيذ المشاريع التنموية. كما أشار الدكتور مساعد القطيبي، رئيس الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجيًا، إلى العقبات الدولية التي أثرت على بعض المشاريع، لكنه أكد وجود مشاريع جارية يتم تنفيذها بدعم من منظمات دولية. وتأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام القيادة الجنوبية بتحسين القطاع الزراعي، باعتباره أحد الركائز الأساسية لدعم الاقتصاد الوطني.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية