اخبار وتقارير

تنفيذية انتقالي المهرة تعقد اجتماعها الدوري الأول لشهر يناير

شبوة اليوم /المهرة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، اليوم، اجتماعها الدوري الأول لشهر يناير، برئاسة رئيس الهيئة التنفيذية، مجاهد بن عفرار. واستهل الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها بن عفرار، أشاد فيها بالجهود المبذولة من قبل أعضاء الهيئة في مختلف المجالات، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة لعام 2025م . وناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع العامة في المحافظة، بما في ذلك الجوانب الأمنية، العسكرية، الاقتصادية، والخدمية. وتركزت النقاشات على تعزيز الخدمات العامة، وتمكين أبناء المحافظة في المكاتب التنفيذية والخدمية، مع منحهم الأولوية في الفرص الوظيفية المتاحة. وفي الشأن الأمني والعسكري، شددت الهيئة على ضرورة تمكين الكفاءات المحلية من أبناء المهرة لإدارة الشؤون الأمنية والعسكرية، وأكدت أهمية تشكيل قوة خاصة من أبناء المحافظة لتعزيز الأمن وحماية مصالحها. كما أكدت الهيئة على ضرورة ترسيخ قيم التصالح والتسامح، التي انطلقت في عام 2006، كمبادئ أساسية دعا إليها الإسلام، مشددة على أهمية تعزيز وحدة الصف الجنوبي. وتناول الاجتماع مناقشة الجوانب التنظيمية للمجلس، وآليات تنفيذ خطة عام 2025، التي تهدف إلى تطوير الأداء الإداري والتنظيمي، وتنفيذ برامج وأنشطة تخدم المجتمع وتخفف من أعباء المواطنين. واختُتم الاجتماع بمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، بما يخدم مصلحة المحافظة وأبنائها.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية