اخبار حضرموت

انتقالي وادي وصحراء حضرموت يدعو للمشاركة الفاعلة في الوقفات الاحتجاجية

شبوة اليوم /حضرموت

عقدت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري الأول لشهر يناير، برئاسة رئيس الهيئة، محمد عبدالملك الزبيدي. وناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع في وادي وصحراء حضرموت، إلى جانب القضايا العامة التي يواجهها شعب الجنوب، داعيا إلى المشاركة الفاعلة في الوقفات الاحتجاجية المزمع تنظيمها في عدن وحضرموت، تلبية لدعوة القوى المدنية والحقوقية الجنوبية للمطالبة بالحقوق المدنية والتنديد بالتدهور الاقتصادي. وأكد الاجتماع أن المطالب الأساسية لأبناء المحافظة تتمثل في تحرير مدن الوادي والصحراء، وأن المليونيات والفعاليات السابقة أكدت هذا التوجه، لافتا إلى أن الحلول الجزئية لم تعد كافية لتلبية هذه المطالب، مشددا على ضرورة تمكين أبناء حضرموت إداريا وأمنيًا وعسكريًا كخطوة أساسية. واختتم الاجتماع بإقرار المحضر السابق، والمصادقة على مجموعة من القرارات التنظيمية لعمل الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت.

محافظ أبين يناقش تدخلات منظمة صناع النهضة ومؤسسة شباب أبين ويؤكد دعمه للمشاريع المستدامة


رئيس الوزراء وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب


رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية.