اخبار شبوة

شبوة.. مدير مكتب التربية يعقد اجتماعا موسعا للقيادات التربوية ومدراء المدارس بمديرية الصعيد

شبوة اليوم - خاص

ترأس الاستاذ / سالم محمد حنش مدير مكتب التربيه والتعليم م/ شبوة صباح اليوم الاربعاء 2/ سبتمبر 2020 م وبحضور مدير عام مديرية الصعيد الشيخ/ ابوبكر فريد العولقي ومدير مكتب التربية بالمديرية أ. عبدالله عبدربه احمد ، اجتماعا" موسعا" للقيادات التربوية ومدراء المدارس بمديرية الصعيد م/ شبوة .

حيث "كُرس" هذا الاجتماع للتحضيرات لانطلاقة بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021 م ومناقشة وضع العملية التعليمية والتربوية بالمديرية من جميع جوانبه وهموم المدارس والوقوف امام ابرز الصعوبات والمعقوقات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية بمدارس المديرية ومنها حقوق المعلمين المالية من العلاوت والتسويات ورفع الاجور والمرتبات للموظفين والكتاب المدرسي والاثاث الطلابي والوسائل التعليمية وغيرها التي تصب في نجاح سير العملية والتعليمية للعام الدراسي الجديد.

في البداية هذا "الاجتماع" رحب مدير مكتب التربية بالمديرية أ. عبدالله عبدربه احمد بمدير مكتب التربية بالمحافظة والمرافقين له ومدير عام المديرية ومدراء المدارس لحضورهم هذا الاجتماع التربوي الهام الذي يناقش سير العملية التعليمية التربوية بالمديرية للاطلاع على هموم التربية بالمديرية عن كثب واعطاء طابع يجابي وداعم نفسي للتربويين بالمديرية مشيرا ان مكتب التربية والتعليم بمديرية الصعيد قد اكمل كآفة الترتيبات والتجهيزات لأستقبال العام الدراسي الجديد من مناقشة التنقلات والتشعيب وترتيب المعلمين في مدراسهم مع المحافظة .

" مستعرضا" اهم الصعوبات المعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية بالمديرية منها حقوق المعلمين المالية وزيادة الاجور والمرتبات وكذلك العجز الكبير من المعلمين والمعلمات بمدارس المديرية وخصوصا التخصصات العلمية والكتاب المدرسي والاثاث والمستلزمات المدرسية والوسائل التعليمية وترميم عدد من المدارس ونقص في الكادر الاداري والخدمي في كثير من مدارس المديرية مطالباً تحقيق وتوفير كل تلك الاحتياجات لنجاح سير العام الدراسي الجديد كما وجه مدراء المدراس الى ضرورة التحضير الجيد لتدشين العام الدراسي الجديد والألتزام بالدوام الرسمي واعداد الخطط والتقيد بالتقويم المدرسي.

وخلال الاجتماع تحدث مدير مكتب التربية والتعليم م/ شبوة أ. سالم محمد حنش " وقال اننا سعداء اليوم بهذا اللقاء التربوي الاول والهام مع كوكبة من القيادات التربوية ومدراء المدارس بمديرية الصعيد لمناقشة سير العملية التعليمية والتربوية بالمديرية للاستماع وطرح الاراء والمقترحات ومعالجة كل الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية بالمديرية وتجاوز كل السلبيات والاختلالات التي رافقت العملية التعليمية والتربوية خلال الفترة الماضية موضحاً ان مديرية الصعيد من المديرية الكبيرة بالمحافظة وبها قوة تعليمية وادارية كبيرة مستعرضا" جملة من المواضيع التربوية والتعليمية.

" مشددا " في كلمته على ضرورة الانضباط الوظيفي داعيا الجميع للالتزام بواجباتهم على اكمل وجه من ادارة تربوية والمعلمين والمعلمات ومدراء المدارس موضحاً ان دور عمل مدراء المدارس دور فعال وكبير وهم حجر الزاوية وعليهم تقع المسؤولية الكاملة وبهم يكون انجاح او افشال التعليم بالمديرية وعلى مدراء المدارس ان يكونوا القدوة الحسنة والاكثر انضباطا ونزاهة في اعمالهم لكونهم المربين والموجهين داخل المدارس وبهم يقتدي الطلاب .

وخلال الاجتماع ناقش مدير مكتب التربية والتعليم أ. سالم حنش مع ادارة التربية ومدراء المدارس الاحتياجات الصعوبات بالمديرية من الكتاب المدرسي والاثاث الطلابي والمكتبي والاستحقاقات المالية من العلاوات والتسويات للمعلمين والمعلمات موضحا ان مكتب التربية بالمحافظة قد رفع بكآفة الكشوفات للاستحققات المالية من العلاوات والتسويات وطبيعة العمل وغيرها من الاستحققات للوزارات ذات الاختصصاص واننا نأمل من الحكومة تلبية مطالب المعلمين والمعلمات خلال الفترة القادمة .

"مبدياً" استعداد مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لتذليل كل الصعوبات المعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية بالمديرية وتذليل كل الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية بالمديرية موضحا انه سوف يتم ضم مديرية الصعيد في المنح المالية للشراكة العالمية للتطوير المدرسية وكذلك في التغذية المدرسية واعادة ترميم وبناء المرافق الصحية بعدد من مدارس المديرية.

كما القى مدير عام المديرية الشيخ/ ابو بكر فريد العولقي كلمة توجيهية لمدراء المدارس اشار فيها الى اهمية الدور الملقى على كاهلهم في تحسين وتطوير العملية التعليمية والارتقاء بمستوى الطلاب موضحا ان دور مدراء المدارس لا ينحصر في الادارة فقط وانما هو متعدد الادوار مشيرا ان السلطة المحلية بالمديرية سوف تقف بجانب التربية والتعليم وتقديم كل الرعاية والدعم للقطاع التربوي نظراً لأهميته ودوره الرئيسي في بناء الأجيال والتنمية الشاملة ويعتبر هذا احد اولويات السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة ممثلة بالاخ/ محافظ المحافظة ا. محمد صالح بن عديو الراعي الرسمي للتعليم وتقديم المشاريع التربوي على كآفة المشاريع الاخرى مطالبا مدراء المدارس بالعمل بكل امانة واخلاص وان يكونوا قدوة للمعلمين في تسيير سفينة التعليم وتفعيل دور الانشطة المدرسية واثارة الدافعية لدى الطلاب لكي يلتحق الجميع بالمدارس .

هذا وقد اثري هذا الاجتماع بالمداخلات والاراء والمقترحات من مدراء المدارس واخذ تلك المقترحات بعين الاعتبار ومناقشة كل القضايا التربوية والتعليمية ووضع الحلول المناسبة لها.

حضر هذا الاجتماع ا. مبارك الحداد مدير التعليم الأساسي وا. سالم الفضلي مدير التأهيل وأ. بارق محمد صالح مدير شؤون المعلمين وأ. عادل دويسر مدير الانشطة المدرسية. 

لجنة الحشد الجنوبي تختتم ورشة تدريبية بعنوان (من الثورة إلى الدولة) للدفعة الثانية من أعضائها


تكريم أكثر من 225 طالباً متفوقاً من مدرسة نشوان وسعيد ناجي وإدريس حنبلة بالمنصورة بالعاصمة عدن


المهرية في قفص الاتهام ومراسلها في شبوة يهدد الأمين العام لجمعية المعاقين بشبوة


منتدى شباب الصفوة ينظم عقد القِران وحفل زفاف العرسان لـ 54 عريسا وعروس بالعاصمة عدن