اخبار وتقارير

معهد أمين ناشر بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة عدن

شبوة اليوم /العاصمة عدن

أكد الدكتور/جمال أمذيب عميد معهد أمين ناشر للعلوم الصحية إنه وفي ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها قطاعات التعليم والصحة على الصعيدين المحلي والدولي، إن المعهد بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة عدن ممثلة بالأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، والتي تأتي في إطار حرص المعهد على تعزيز العلاقات مع مختلف المؤسسات الأكاديمية بما يخدم العملية التعليمية فيه. وأوضح إن المعهد ثمانية فروع في المهرة وسيئون والمكلا وعتق وأبين ولحج والضالع وعدن بمديرية المعلا، ويوجد فيه 12 تخصص وخمسة دبلومات تخصصية، ولديه سنة ما بعد الثلاث سنوات تؤهل للحصول على تمريض عام، وتمريض للأمراض النفسية، ودبلوم تخصص في التمريض للأطفال الخدج، والقبالة التوليدية والقبالة العامة، حيث أن جميع التخصصات العامة في الفروع بالمحافظات بينما التخصصات الدقيقة في المركز الرئيس بعدن. لافتاً إنه تم توسعة العمل في حضرموت بينما باقي الفروع لا زالت تحتاج إلى المزيد من العمل والكوادر التخصصية، يأتي ذلك في سياق الإعداد لمذكرة تفاهم لتأهيل الكوادر الأكاديمية التابعة للمعهد في جامعة عدن للحصول على درجة الماجستير في الصيدلة والمختبرات والصحة العامة والأسنان وغيرها من التخصصات التي يحتاجها المعهد. وقال بأن عملية تحديث البنية التحتية للمعهد هي خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز قدرة المعهد على تقديم تعليم أكاديمي متميز، وأنه بحاجة إلى التعاون مع المؤسسات الدولية الداعمة كالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وصندوق التنمية الألماني لإعادة تأهيله وإنشاء مركز طبي تدريبي بمختبراته وأقسامه لخدمة المجتمع والطلاب، مبينًا إن المعهد يمتلك مركز خاص للأسنان وسيكون تدريبي للطلاب ويقدم خدمات للمجتمع، وأنه بحاجة أيضاً إلى مكتبة إلكترونية للارتقاء بعملة. مشيرًا بأن تكاتف الجهود بين إدارة المعهد وكافة الشركاء من مؤسسات تعليمية وصحية التي يسعى من خلالها إلى وضح حجر الأساس لمستقبل مشرق، حيث سينظم في القريب العاجل ورشة تدريبية لتحديث المناهج، ويحتاج في ذلك لدعم المنظمات المجتمعية والدولية لتحسين العمل الأكاديمي وتطويره بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الصحة والتعليم.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية