اخبار وتقارير

محافظ الضالع يناقش مع فريق الصليب الأحمر مشروع تربية النحل لتعزيز سبل المعيشة

شبوة اليوم /الضالع/مصطفى ابا اليزيد

ناقش محافظ محافظة الضالع، اللواء الركن علي مقبل صالح، مع فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الذي ضم محمد عيديد، موظف الأمن الاقتصادي باللجنة، والمنسق الميداني شفيق ناصر منصور، مشروع تربية النحل الذي يستهدف تحسين سبل المعيشة وزيادة مصادر الدخل لـ300 أسرة مستفيدة في المحافظة. وأكد المحافظ أهمية المشروع في دعم النحالين المتضررين جراء النزاعات المسلحة، وتمكينهم من استئناف نشاطهم في إنتاج العسل، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تمثل خطوة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات الريفية. مؤكداً أن مشروع تربية النحل يسهم في تحسين الدخل وتعزيز صمود الأسر الريفية، مما ينعكس إيجابيًا على التنمية المستدامة بالمحافظة من جانبه، أوضح محمد عيديد أن المشروع يشمل توزيع أدوات حديثة وخلايا نحل حية للنحالين، إضافة إلى تدريبات تقنية تهدف إلى بناء قدراتهم على استخدام الأساليب الحديثة في تربية النحل. وأشار شفيق ناصر منصور إلى أن المشروع يركز على الفئات الأكثر احتياجًا، خاصة الأسر الفقيرة والنساء المعيلات، لضمان تحقيق أثر إيجابي مستدام يعزز من قدرة هذه الفئات على تحسين معيشتها. كما تطرق الاجتماع إلى إعادة تأهيل البنية المؤسسية لمكتب الزراعة والري بالمحافظة، بما يشمل إنشاء مختبر لتشخيص أمراض وآفات النحل، وقاعات تدريبية حديثة لتطوير القطاع.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية