اخبار وتقارير

محافظ عدن يوقع مذكرتي تفاهم لدعم مشروعي المياه والكهرباء بالتعاون مع منظمة يمن إيد

شبوة اليوم /العاصمة عدن

وقع وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، مذكرتي تفاهم مع منظمة "يمن إيد" لتنفيذ مشروعين حيويين لدعم قطاعي المياه والكهرباء في المدينة. ويشمل المشروع ربط مستشفى الصداقة بالخط الساخن للكهرباء، لضمان استمرارية وتعزيز الخدمات الصحية المقدمة في المستشفى، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تتطلب بنية تحتية قوية لدعم المرافق الصحية، فيما يركز على تحسين شبكة المياه في المناطق المتضررة، لضمان وصول المياه النظيفة للمواطنين وتقليل معاناة السكان في مواجهة شح المياه. وأكد المحافظ لملس، أن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي ضمن جهود السلطة المحلية لتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والمحلية لتحسين الخدمات الأساسية في العاصمة عدن. وأشار لملس، عقب مراسم توقيع الاتفاقية التي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون، ومدير عام مؤسسة الكهرباء سالم الوليدي، ومدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي محمد باخبيرة، وعدد من المسؤولين المحليين وممثلي المنظمة، إلى أن هذه المشاريع ستسهم في تخفيف العبء على المواطنين وتوفير حلول مستدامة لتحديات الكهرباء والمياه، معربا في السياق عن شكره لمنظمة "يمن إيد" على دعمها المستمر، ومؤكداً أهمية هذه الشراكات في تحقيق التنمية المستدامة. من جانبها، أوضحت رئيسة منظمة "يمن إيد"، سمر اليافعي، أن هذه المشاريع تأتي ضمن استراتيجية المنظمة لتحسين الخدمات الأساسية في عدن، مؤكدة أن المنظمة تسعى لتعزيز التعاون مع السلطات المحلية في تنفيذ مشاريع تنموية تسهم في تحسين حياة المواطنين. وأكد الجانبان التزامهما بتنفيذ المشاريع وفق الجدول الزمني المحدد، والسعي لتوسيع التعاون المستقبلي في قطاعات أخرى لخدمة سكان العاصمة عدن وتعزيز استقرارها. حضر التوقيع، انتصار مرشد مديرة مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة عدن ، وهدى الكازمي مديرة مكتب الإعلام، ورضا جميل حاجب مستشار المحافظ لشؤون المنظمات.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية