رياضة

أهلي جدة يعطل انطلاقة الهلال بثنائية مستحقة في #الدوري_السعودي

شبوة اليوم - متابعات

حقق أهلي جدة، فوزا مستحقا على ضيفه الهلال، بنتيجة 2-1، مساء اليوم الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، في ختام الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للأهلي عمر السومة في الدقية الخامسة، وعبد الفتاح عسيري في الدقيقة 74، بينما سجل هدف الهلال الوحيد البديل علي آل بليهي في الدقيقة 62.

ورفع أهلي جدة رصيده إلى 46 نقطة، في المركز الثالث، فيما ظل الهلال متصدرا برصيد 60 نقطة، ليصبح الفارق بينه وبين النصر 6 نقاط فقط، قبل 4 مباريات على نهاية المسابقة.

انضباط أهلاوي

انضباط تكتيكي للأهلي مع بداية المباراة ، بتراجع جميع لاعبيه إلى منتصف ملعبهم ،باستثناء السومة عند فقدان الكرة ، مع التحول الهجومي السريع عبر التمرير الطولي في عمق الدفاع الهلالي.

فيما أصيب لاعبو الهلال بنوع من الارتباك ، بسبب الضغط المفروض على حامل الكرة. اسفر انضباط الأهلي عن هدف مبكر بعد 5 دقائق فقط، عندما وصلت الكرة للسومة خلف مدافعي الهلال في العمق، ويحاول ايداعها من فوق المعيوف لحظة خروجه من مرماه ،لكنها ترتد إليه ليسددها من جديد مسجلاً هدف الأهلي الأول .

يحصل الهلال على4 ضربات ركنية ما بين الدقيقتين 10 و12 نتيجة ضغط هلالي مكثف ، قبل ان يتوقف اللعب لعلاج جوميز الذي سقط من تلقاء نفسه .

يحاول الهلال البحث عن أسلوبه ، ويجبر لاعبي الأهلي على التراجع للخلف ، مع سيطرة هلالية على وسط الملعب .

في الدقيقة 19 يستخلص عمر السومة الكرة من جحفلي ، ويحاول مغالطة المعيوف الخارج من مرماه ، لكن الحارس يتفطن للعبة ، ينقذ مرماه من فرصة تهديفية أهلاوية.

اول خطر حقيقي للهلال على مرمى الاهلي ، كان في الدقيقة 25 ، بعد فاصل من التمرير للبحث عن ثغرة في دفاع الأهلي، تصل الكرة لكاريلو على الجهة اليمنى ، ليرسل كرة عرضية ، لكن العويس يخرج من مرماه ويشتت الكرة ، قبل وصولها لسالم الدوسري.

يقترب الهلال أكثر من مرمى الاهلي في الدقيقة 29، ويتقمص القائم الايمن لمرمى الأهلي دور المدافع، وينقذ كرة جيوفينكو المرسلة من ركلة مباشرة ، قبل أن تتحول إلى ركنية.

بدأت خطورة الهلال تظهر في الدقيقة 40 ، عندما بدأ يظهر سالم الدوسري ، المختفي معظم فترات هذا الشوط ، حيث شق طريقه بمهارة وسط مدافعي الاهلي قبل ان يمرر لجوميز الذي سدد ، لكن حامل الراية يشير إلى تسلل على جوميز.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع ، يهدر سالم الدوسري أقرب فرص الهلال للتعادل، بعد ان تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة الجزاء وهو خالي تماما نلكنه سدد في المدرجات ، ويرد عبد الرحمن بتسديدة يحولها المعيوف إلى ركنية ، تليها كرة صاروخية لعبدالفتاح عسيري تتصدى لها العارضة، ويطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم الاهلي 1 /0.

مغامرة هلالية

هجوم اهلاوي ، مع عودة اللاعبين من استراحة بين الشوطين ، فيسدد السومة وتتحول الكرة إلى ركنية ن ويسدد عبدالفتاح عسيري ، لكن بعيدد عن المرمى. وفي الدقيقة تشق الكرة من رأس كاريلو طريقها بعيداً عن مرمى العويس في الدقيقة 53.

في الدقيقة 54 ، يبدأ لوشيسكو بالتدخل ،بإجراء ثلاث تغييرات دفعة واحدة ، فخرج جحفلي ومدالله العليان وكنو ودخلعلي آل بليهي ومحمد البريك وعمر خربين على التوالي.

تحسن اداء الهلال بعد التغيرات ، ويحاصر لاعبوه ، لاعبي الاهلي في مناطقهم ، وفي الدقيقة 61 يفشل جوميز في استغلال الخروج الخاطئ للعويس.

بعدها مباشرة في الدقيقة 62 يتمكن البديل آل بليهي من غدراك التعادل للهلال ، بعد ان حول كرة عرضية أرضية من البريك إلى داخل شباك الاهلي، لكن الحكم يلجأ للفيديو من وجود خطأ على آل بليهي لصالح آل فتيل ، ويثبت الحكم الهدف لتصبح النتيجة 1 / 1.

يجري فلادان تغييره الاول بسحب عبدالرحمن غريب والدفع بيوسف الحربي، لضبط الإيقاع في وسط الملعب . بدأ الإجهاد يتسلل إلى لاعبي الاهلي بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في الشوط الاول .

يحاول فلادان إنعاش فريقه في الدقيقة 72 ،بجراء تبديلين دفعة واحدة بدخول عمر هوساوي وسلمان المؤشر بدلاً من محمد آل فتيل و محمد المجحد.

وفي الدقيقة 74 يمرر السومة الكرة للبدديل المؤشر الذي سدد ، لكن الكرة ترتد من المعيوف ، لتجد عبدالفتاح عسيري اليي يعيدها برأسه إلى داخل الشباك ليرجح كفة الاهلي بالهدف الثاني.

حالة من التوهان تصيب لاعبي الهلال وسط الملعب، توفر مساحات كبيرة للاعبي الأهلي ، لكنهم لم يحسنوا استغلال الفرص.

يغامر لوشيسكو بمهاجم ثالث في الدقيقة 80 بدخول صالح الشهري بدلاً من كاريلو ، ليلعب إلى جوار خربين وجوميز ، ويرد فلادان بسحب عبد الفتاح عسيري ويدخل مازن أبو شرارة.

الهلال يضغط بكل خطوطه في الدقائق المتبقية من المباراة ، لكن كل المحاولات اصطدمت ببسالة مدافعي الاهلي، لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي 2 /1.

قلب عدن تشارك في المؤتمر العلمي ال26 لامراض الضغط في القاهرة


النائب البحسني يشيد بالإنجازات المتميزة للمصور خالد بن عاقلة


تنفيذية انتقالي قشن تعقد اجتماعها الدوري لشهر أبريل .


تاريخ وشرارة النضال في ردفان