اخبار حضرموت

لجنة التواصل وتحالف الفلاحين والعمال والصيادين يؤكدون على انتزاع حقوق حضرموت

شبوة اليوم /حضرموت

التقت لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت، في سيئون صباح اليوم الثلاثاء ، بقيادة تحالف العمال والفلاحين والصيادين والكادحين "عماد" ورئيسه المهندس محمد بهيان ، لبحث سبل جمع المكونات والقوى الفاعلة في حضرموت نحو إيجاد صيغة مناسبة للتوافق المجتمعي بما يضمن تحقيق تطلعات أبناء حضرموت ، استهل اللقاء بكلمة الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري نائب رئيس لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت ، بكلمة نقل تحية رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد ، مستعرضا خلالها اتجاهات عمل اللجنة في التأسيس لتوافق مجتمعي يحقق ضمان حصول المحافظة على استحقاقاتها العادلة في الثروة والسلطة عبر الحضارم كافة دون أي استثناءات أو إدعاء احتكار التمثيل لهذه المحافظة من قبل أي طرف دون الآخرين ، واللجنة تعمل كشوكة الميزان في حرصها على إشراك كافة القوى الحضرمية في حمل ملف انتزاع مطالب وحقوق حضرموت . ووقف اللقاء على مناقشة التحديات التي تواجهها المحافظة في ظل الوضع الراهن، ومخاطر استمرار التوترات على حياة المواطنين، والحلول الممكنة لضمان الخروج من الأزمة الحالية بسلاسة دون الإضرار بالمصالح العامة والخاصة. والتأكيد على أهمية تفعيل دور الرقابة والتفتيش في كافة المؤسسات والمرافق الحكومية. وأجمعت وجهات النظر خلال اللقاء على أن لا مخرج حقيقي من الأزمة الحالية إلا بوحدة الصف والكلمة والمطالب، والتأكيد على ضرورة رفع صوت العقل والخطاب المعتدل ووضع مبادرة للم الشمل في حضرموت لتحقيق كافة المطالب المشروعة وتمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونها .

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.