اخبار حضرموت

لقاء لجنة التواصل بحضرموت مع المنطقة الثانية يُحيي قوات النخبة الحضرمية على ضبط النفس في التعامل مع الأزمة الراهنة

شبوة اليوم /حضرموت

دشنت لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت، صباح اليوم الأحد، أول نزولاتها الميدانية في ساحل حضرموت، بوفد ترأسه رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد، للقاء قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش. وتطرق اللقاء، بحضور أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن محمد عمر اليميني، إلى مجريات الأمور وآخر التطورات على الساحة المحلية، واستعرضت أبرز المقترحات والحلول للمشاكل الملحة والمستعجلة بشكل أولي، ووضع عدد من الاقتراحات لمعالجة الأزمة الراهنة ، كما حيا اللقاء قيادة قوات النخبة الحضرمية على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع التحديات الراهنة مع التأكيد على ضرورة احترام هيبة حضرموت في ظل قواتها العسكرية النظامية المتمثلة بقوات النخبة الحضرمية ، مشددا على أنها تحظى بشرعية قانونية وشعبية اجمعت عليها مختلف كيانات المجتمع، واثبتت خلال مراحلها منذ التأسيس، قدرتها على طرد الجماعات الإرهابية وتثبيت الأمن والاستقرار في ساحل حضرموت. وثمّن اللقاء، جهود قوات النخبة الحضرمية التي مثلت نموذجاً للوحدة العسكرية والانضباط والقدرة على التصدي للتحديات الأمنية، التي تواجه المحافظة ومعالجة الأحداث الأخيرة بأقصى درجات ضبط النفس والتعقل والحرص على تعزيز وتماسك النسيج الاجتماعي في حضرموت. ويأتي اللقاء كجزء من جهود لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت في إطار السعي لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة، وتحسين الأوضاع الأمنية والخدمية والاقتصادية من خلال التعاون بين جميع الأطراف المعنية، بما يسهم في تحقيق استقرار حضرموت وتحقيق جميع المطالب التي اجمعت عليها مختلف القوى السياسية.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.