اخبار وتقارير

المحرّمي يجدد دعمه الكامل للسلطات القضائية

شبوة اليوم /العاصمة عدن

جدّد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرّمي، دعم مجلس القيادة للاستقلال الكامل للقضاء وسعيه لتعزيز حياديته وتوفير الظروف اللازمة لمنتسبيه بما يمكنهم من أداء مهامهم بكفاءة واقتدار. جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس بالعاصمة عدن، رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، ورئيس المحكمة العليا فضيلة القاضي علي الأعوش. واطّلع المحرّمي، خلال اللقاء، على أوضاع المحاكم والنيابات وسير العمل فيها، والجهود التي يبذلها مجلس القضاء الأعلى لتحسين أوضاع القضاة، وأبرز الصعوبات التي تواجه سير عمل المجلس، والسلطة القضائية بشكل عام. كما استمع المحرّمي كذلك إلى جُملة من المقترحات لتحسين أداء عمل النيابات والمحاكم، وتوفير احتياجات القضاة، والعاملين في المؤسسات القضائية بصورة عامة، بما يمكّنهم من أداء مهامها في ترسيخ سلطة النظام والقانون، ومحاربة الفساد. وأكد المحرمي على أهمية التعاون والتنسيق المتكامل بين السلطات القضائية والتنفيذية لتطبيق القانون وتحقيق العدالة. مشيراً إلى أن استمرارية عمل مؤسسات القضاء يعد عاملاً مهماً للحفاظ على الاستقرار المجتمعي. وفي ختام اللقاء، وعد المحرّمي بتقديم متطلبات مجلس القضاء الأعلى إلى مجلس القيادة الرئاسي للعمل على تلبيتها بأسرع وقت ممكن وذلك بالتنسيق مع الحكومة، لضمان استمرار عمل المحاكم والنيابات، وتعزيز دورها في حماية حقوق المواطنين. من جانبهما، عبّر رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس المحكمة العليا عن شكرهما وتقديرهما لكافة الجهود التي يبذلها عضو مجلس القيادة الرئاسي "المحرمي" لمساندة السلطات القضائية في أداء مهامها وتعزيز استقلاليتها وتذليل الصعوبات التي تعترضها والدفاع عن حقوق منتسبي السلطات القضائية.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية