اخبار وتقارير

الوزير الشرجبي يبحث مع منظمة “كير” تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في مستشفى الجمهورية والقرية الروسية

شبوة اليوم /العاصمة عدن

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة عدن،، مع فريق منظمة كير العالمية بعدن، مستوى تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والمنظمة المتعلقة بالمرحلة الثانية لمشروع معالجة المياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية بمبلغ ٣مليون و٨٠٠الف دولار بدعم وتمويل من وكالة التنمية الامريكية USAID . واستعرض اللقاء، بحضور وكيل الوزارة لقطاع المياه ومديرعام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدن وعدد من المختصين، مشاريع المنظمة المنفذة خلال العام الماضي بعدن وعدد من المحافظات في مختلف المجالات، بما فيها المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي . كما استمع الوزير الشرجبي، من فريق المنظمة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، الى شرح عن مشاريع مياه الصرف المقترحة والخطوات المتبعة للعمل على تنفيذها.. مشدداً على المؤسسة ايجاد الحلول المناسبة لمعالجة طفح المجاري في القرية الروسية وكذا ربط شبكة الصرف الصحي لمبنى الطوارى في مستشفى الجمهورية . واكد وزير المياه والبيئة، ضرورة التنسيق وتعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمة والجهات ذات العلاقة عند تنفيذ التدخلات الإنسانية والتركيز على أولويات الاحتياجات الملحة للمشاريع الخاصة بمدينة عدن نظراً لما تعانيه من ضغط وتهالك للبنية التحتية لخدمات الصرف الصحي المتضررة من الحرب.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية