اخبار وتقارير

الرئيس الزُبيدي يستقبل وفدا من مقادمة قبائل الحموم بحضرموت

شبوة اليوم /العاصمة عدن

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد وفدا من مقادمة قبائل الحموم في محافظة حضرموت برئاسة الشيخ سالمين بن مجنح الحمومي شيخ قبائل الحموم. واطّلع الرئيس الزُبيدي، خلال اللقاء الذي حضره الأستاذ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية، من مقادمة ووجهاء قبائل الحموم على مستجدات الأوضاع الإنسانية في مناطق محافظة حضرموت ساحلا، وواديا، وصحراء، وهضبة، واستمع منهم لأبرز الهموم والمشكلات التي يعانيها السكان وفي طليعتها المعاناة اليومية التي يعيشها سكان مناطق الامتياز النفطي جراء الانبعاثات المصاحبة لعملية استخراج النفط. وبهذا الخصوص، أكد الرئيس الزُبيدي اهتمام قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي، بأوضاع سكان تلك المناطق وتلمس همومهم والعمل على إنهاء معاناتهم جراء التلوث الذي تعانيه مناطقهم، من خلال التوجيه للجهات ذات العلاقة في الحكومة لوضع حلول جذرية ومستدانة للانبعاثات المصاحبة لاستخراج النفط. وجدد الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء، دعمه ومساندته لأبناء حضرموت ساحلا ووديا وصحراء، وهضبة، والوقوف إلى جانبهم للحصول على حقوقهم كاملة غير منقوصة، مؤكدا بذل أقصى الجهود لإنصاف سكان المناطق النفطية في حضرموت والانتصار لحقوقهم في الحصول على المشاريع الحيوية في مختلف القطاعات. من جانبهم عبر الحاضرون من الوجهاء والأعيان عن شكرهم وامتنانهم للاهتمام الخاص الذي يُوليه الرئيس الزُبيدي لمحافظة حضرموت ومواقفه الداعمة لتمكين أبنائها من إدارة شؤون محافظتهم، مجددين وقوفهم خلفه حتى تحقيق كافة أهداف الثورة الجنوبية التحررية.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية.


رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام