اخبار وتقارير

وزير الدفاع يلتقي في عدن منظمة نداء جنيف

شبوة اليوم /العاصمة عدن

ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم في العاصمة عدن مع منظمة نداء جنيف تعزيز الوعي بالقانون الدولي الانساني بحضور قيادة هيئة العمليات المشتركة. وأوضح الفريق الداعري بحضور رئيس هيئة العمليات المشتركة اللواء الركن صالح علي حسن ان وزارة الدفاع تقوم بجهود كبيرة لتعزيز الوعي بالقانون الدولي الانساني في مختلف المنشئات التعليمية والاكاديميات العسكرية ونقل المعرفة الى الجنود في المعسكرات وجبهات القتال المختلفة. واكد وزير الدفاع تذليل كافة الصعوبات والتعاون مع المنظمات الدولية المعنية لتعزيز الوعي بالقوانين الدولية وحماية المدنيين، لافتا الى ان الانتهاكات والجرائم ضد الانسانية عادة ما ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية التي لا تراعي اي قوانين او مواثيق محلية او دولية. من جانبه استعرض وفد نداء جنيف الانشطة والبرامج التي ترعاها المنظمة في بلادنا وتبنيها لعدد من المشاريع التوعوية وجهود حماية المدنيين في النزاعات المسلحة.

محافظ أبين يناقش تدخلات منظمة صناع النهضة ومؤسسة شباب أبين ويؤكد دعمه للمشاريع المستدامة


رئيس الوزراء وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب


رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية.