اخبار وتقارير

رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة تلتقي نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

شبوة اليوم /عدن

التقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة الدكتورة/ شفيقة سعيد بنائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة السيدة / فيفيان فان دي بيز والوفد المرافق لها اليوم الاحد في مقر اللجنة الوطنية للمرٲة بالعاصمة عدن. وناقش اللقاء آخر مستجدات اتفاق الحديدةووضع المحافظة والمديريات بشكل عام ووضع النساء بشكل خاص ومدى تٲثير النزاعات المسلحة عليهن. وتطرق الاجتماع الى التطورات السياسية المتسارعة والتي من شأنها التاثير على كل فئات المجتمع والٲكثر تاثيرعلى النساء ولاسيما في تزايد ٲعداد النازحات من المحافظة بالاضافة الى خطر الالغام الذي مازال يحصد ٲرواح النساء. وناقش اللقاء ٲهمية اشراك النساء في مفاوضات السلام والتعينات الحكومية المقبلة،كما شدد على ٲهمية التوعية لكافة الاطراف بالقانون الدولي الانساني والقرارات الدولية المعنية ببناء السلام وحماية المرٲة ٲثناء النزاعات المسلحة وٲهمية تنفيذ الاتفاق وفتح ممرات آمنة للمدنيين ، حضراللقاء كادر اللجنة الوطنية للمرٲة

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.