اخبار وتقارير

بن عفرار : ذكرى التصالح والتسامح ذكرى تجسّد تلاحم الجنوب وطموحه للحرية

شبوة اليوم /المهرة

قال الأخ "مجاهد بن عفرار" رئيس القيادة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، تحل علينا الذكرى الـ18 للتصالح والتسامح والتضامن الجنوبي، ذكرى مثلت انتصاراً لنا ستظل الأجيال الجنوبية تتفاخر فيه مشروع إنساني لا مثيل له. وأضاف "بن عفرار" قائلاً: ندرك إن الماضي قد ذهب بلا رجعة، وتدرك قيادتنا إن تلك الأخطاء كانت لها عواملها الخارجية، لذلك كان التصالح والتسامح، قد مثل النواة الأولى لانطلاق الحراك السلمي الجنوبي، وأكد الجنوبيون أنهم لحمة واحدة. وأدرف بن عفرار: يكفي الجنوبي فخراً أنه رغم أخطاء الماضي، إلا أنها أخطاء في السلطة، لكن شعب الجنوب عرف بتلاحمه منذ قرون عدة، وكان الجنوبي يسند أخيه من المهرة شرقا إلى باب المندب. وقدم رئيس انتقالي المهرة التهاني إلى الشعب الجنوبي العظيم وقيادته، ممثلة بالرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، ونوابه اللواء أحمد سعيد بن بريك، واللواء فرج سالمين البحسني، واللواء عبدالرحمن المحرمي" بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي. واختتم بن عفرار قائلاً:شعب الجنوب وكل عام شعبنا يجسد التصالح والتسامح على أرض الواقع كثقافة وطنية ودينية.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب


رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية.


رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات