اخبار شبوة

صحة شبوة يكشف عن تفشي وباء الكوليرا في مخيمات الافارقة بعتق .  والمحافظ يوجة بتعزيز الاجراءات الاحترازية لمنع انتقال العدوى منها.

كشف مكتب صحة والسكان بمحافظة شبوة اليوم عن تفشي وباء الكوليرا في مخيمات المتسللين الافارقة والواقعة في الضواحي الجنوبية من مركز المحافظة مدينة عتق عقب تاكيد الفحوصات المخبرية اصابة سبع حالات  بالوباء من بين عشرين حالة اشتباه . واطلع محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير ، خلال لقائه بمدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب على الوضع الوبائي في المخيمات . مشيدا بالاجراءات الاحترازية التي اتخذها المكتب للوقاية من الوباء ، مثنيا على مبادرة منظمة اطباء بلا حدود البلجيكية وتعاونها مع المكتب في اعادة تجهيز مركز العزل بالمحافظة ، و تجهيز الفرق الطبية الميدانية للعمل على تقديم العلاجات الاساسية و المنقذة لحياة المرضى ، موجها بتجهيز سيارات  الاسعافات الطبية لسرعة نقل الحالات التي تحتاج منهم للرعاية في مركز العزل بالمحافظة . وشدد المحافظ على ضرورة فرض  طوق امني محكم على المخيمات ومنع الدخول والخروج منها والسماح للطواقم الطبية وسيارات الاسعافات بالحركة فقط ، وذلك لمنع انتقال العدوى الى الاحياء القريبة من المخيمات . ونوه المدير الدكتور علي الذيب بوصول حالات الاشتباه بالوباء الى عشرين حالة ، مؤكدا اصابة سبع حالات منها بالوباء وفقا للفحوصات المخبرية ، من بينها ثلاثة حالات مرضية اصيبت بالفشل الكلوي نتيجة لتعرضهم للجفاف الحاد . حضر اللقاء ممثل المنظمة مسعد القادري .

الخنبشي ينعى استشهاد مراسل العربية والحدث محمد عيضة ويوجه بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادث


رئيس الوزراء يتابع حادث اغتيال الصحفي محمد عيضة ويوجه بتسخير الإمكانات لكشف الجناة


استشهاد مراسل قناتي العربية والحدث محمد العيظة في انفجار سيارته بالمكلا


قرار جمهوري بتشكيل اللجنة العليا للمناقصات