اخبار شبوة

بتكلفة تجاورت 577 الف دولار . الوكيل الدغاري يفتتح مدرسة ثانوية شبوة للبنات بمدينة عتق .

افتتح وكيل محافظة شبوة احمد الدغاري ، وبحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم حنش اليوم ثانوية شبوة للبنات بمدينة عتق ،  والتي تضم اربعة وعشرين فصلا دراسيا وادارة وملحقات ومظلة عامة  لساحة الطابور الصباحي ، ونفذتها مؤسسة مسفر الحارثي بتمويل محلي يقدر بخمسمائة وسبعة وسبعين الف ومائتين واثنين وخمسين دولار  . وفي الحفل المقام بالمناسبة عبر  الوكيل احمد الدغاري عن سعادته الغامرة بافتتاح هذا المشروع التربوي الجديد ، ونقل للجميع تهاني وتبريكات محافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير ، منوها باهتمامه الكبير  بمشروع المدرسة و إشرافه المباشر على مختلف مرحل العمل فيها ، مؤكدا على دورها في ايجاد البيئة المدرسية المناسبة لتعليم الفتاة بالمدينة ، و تشجيعها على مواصلة التعليم في هذه المرحلة التعليمية الهامة ، لافتا بتزامن افتتاحها بانطلاقة العام الدراسي الجديد ، مثنيا على جودة تشييدها وفقا و تصاميمها الهندسية الجميلة . بدوره اشاد  مدير تربية شبوة سالم حنش بمبادرة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض ابن الوزير ، في دعم فكرة وانشاء وتمويل مشروع اول مدرسة ثانوية للبنات بالمحافظة ، لافتا بدورها في تخفيف الضغط على مدارس تعليم الفتاة بمدينة عتق . واكد المدير حنش انتظام حوالي مائة وخمسين الف طالب وطالبة  للدراسة في ستمائة وخمسين مدرسة للتعليم بالمحافظة ، من بينهم خمسة وستين الف طالبة ، لافتا بمستوى الاقبال الكبير للطالبات في مختلف مراحل التعليم بالمحافظة . وكانت مديرة المدرسة رائدة محمد قد رحبت بالحاضرين ، معربة عن سعادة ادارة المدرسة و معلماتها وطالباتها بافتتاح المدرسة وتدشين العام الدراسي الجديد فيها . حضر الافتتاح عددا من القيادات الادارية والامنية بالمحافظة .

تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.


بن الوزير يدشّن العمليات الجراحية لمخيم العيون بمستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة


قرار جمهوري بتعيين ديما عبدالقوي رشاد مستشاراً لوزير النقل لقطاع النقل الجوي بدرجة وكيل