اخبار وتقارير

رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة تؤكد ٲهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني

شبوة اليوم /عدن

ٲكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة الدكتورة /شفيقة سعيد على ٲهمية الشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني جاء ذلك خلال لقائها بمديرة برامج منظمة نوره التنموية الدكتورة /سينا سالم اليوم الخميس وذلك في مقر اللجنة الوطنية للمرٲة بالعاصمة عدن . وناقش اللقاء سبل وآلية التنسيق والتعاون المشترك بين المنظمة واللجنة كما تطرق الى ضرورة تحديد الاولويات بما يتوافق مع السياق العام للقضايا التي تخص النساء كجانب تنمية الوعي بدور المرٲة ومكانتها الاجتماعية ،ٲو دورها في بناء السلام. كما نوهت الى وجود ٳدارة خاصة بمنظمات المجتمع المدني تحت ٳطار الادارة العامة للشركاء باللجنة. مشيرة ٳلى ٲهمية توحيد الجهود بين اللجنة الوطنية للمرٲة ومنظمات المجتمع المدني للعمل من ٲجل القضايا التي تخص النساء. من جانبه ٲبدا ضابط المشاريع في منظمة نوره دكتور/ محمد عبدالولي حرصهم للعمل التعاوني والشراكة مع اللجنة الوطنية للمرٲة ، واستعرضت د سينا دراسة تحليلية اجرتها منظمة نوره حول مشاركة النساء في صنع القرارضمن القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني. يٲتي هذا اللقاء ضمن اهتمامات اللجنة الوطنية للمرٲة بتعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني كما حضره كل من مدير عام الشؤون القانونية باللجنة الوطنية للمرٲة د روزا الخامري ومدير مكتب رئيسة اللجنة ٲ ايسار عبدالله.

اجتماع مشترك بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومنظمة الفاو لمناقشة المشاريع التنموية الممولة من البنك الدولي


المحافظ بن الوزير يلتقي قيادة نقابة المحامين ويؤكد أهمية دورها في ترسيخ سيادة القانون وتعزيز العمل المؤسسي


المحرّمي يلتقي مجلي لبحث المستجدات العسكرية ودعم الإصلاحات الاقتصادية الرياض :


تكريم المحافظ بن الوزير تقديراً لإسهاماته في تعزيز الاستثمار والارتقاء بالخدمات الصحية بشبوة