اخبار وتقارير

الأمانة العامة تدشن البرنامج التدريبي لبناء قدرات المبادرات الشبابية في العاصمة عدن

شبوة اليوم /عدن

دشنت دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، امس السبت، البرنامج التدريبي لبناء قدرات المبادرات الشبابية في العاصمة عدن. وتحدث رئيس دائرة الشباب والرياضة الأستاذ الكريحي كنعان في تدشين البرنامج التدريبي بكلمة أوضح من خلالها أهمية مثل هذه البرامج في بناء قدرات المبادرات وتعزيز مهاراتهم في العمل الشبابي والتطوعي مما سيساهم في تنمية وتطوير المجتمعات. واكد الكريحي على أهمية عمل المبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني في الوقوف أمام مشكلات المجتمع، والمساهمة الفاعلة في إيجاد حلول وتوصيات وإيصالها لصناع القرار، من خلال الرأي العام والمبادرات المجتمعية التي تلامس الواقع. ويستهدف البرنامج التدريبي والذي يستمر لمدة خمس ايام، 25 مبادرة تعمل في مختلف المجالات الشبابية، بقيادة المدرب جلال المنصوري والمدربة بشرى هادي، وتقدم فيها أربعة محاور تدريبية تقوم على تطوير القدرات الإدارية وإعداد الخطط الإستراتيجية والبناء المؤسسي، وتحديد الاحتياجات المجتمعية وإعداد مقترحات مشاريع، والتقارير الفنية والمالية لرؤساء وممثلي المبادرات الشبابية المشاركين في البرنامج.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.