اخبار وتقارير

المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا يدشن التسجيل لخمس منح مجانية للمتفوقين

شبوة اليوم /الضالع

دشن المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا بقعطبة اليوم السبت الموافق ٢٢/٧/٢٠٢٣م التسجيل التنافسي لخمس منح مجانية للمتفوقين في خمسه تخصصات (مساعد طبيب عام _ تمريض عام _ صيدلة _ ادارة مكاتب _ محاسبة) وقال عميد المعهد المهندس ظافر الصباري بأن المنح عبارة عن مقاعد مجانية تنافسية تستهدف المتفوقين من خريجي الثانوية العامة وسوف يوليهم المعهد اهتمام خاص باعتبارهم مرشحين للمنافسة على أوائل الجمهورية في الاختبارات الوطنية التي تنفذها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني سنوياً على مستوى الجمهورية ويدخل المعهد للمنافسة فيها بكامل تخصصاته، واضاف الصباري بأن الفائزين في منح المعهد متوقع منهم ان يكونوا مؤهلين للمنافسة على اوائل الجمهورية وبالتالي إن أحسنوا استغلال هذه الفرصة سيتم ابتعاثهم بمنح خارجية على حساب الدولة ليعودوا كوادر وطنية حاملين للشهادات العليا ويستفيد المعهد منهم عند عودتهم وفق استراتيجية بعيدة المدى يسعى المعهد لبلوغها بالتخطيط والشراكة مع المتفوقين المستهدفين في هذه المنح. وسبق وحصد طلبة المعهد المركز الأول على مستوى الجمهورية في تخصص مساعد طبيب عام وتخصص الصيدلة للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢م أعقبها حصول المعهد على درع التميز الاداري والاكاديمي للمؤسسات التعليمية في محافظة الضالع وشهادة من مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني منحت فيها المرتبة الأولى للمعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا على مستوى معاهد محافظة الضالع بناء على تقييم وإجراءات وزارية يقوم بها المكتب بشكل دوري.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.