اقتصاد وتكنولوجيا

أسهم أمريكا تغلق منخفضة وسط مخاوف حيال الفائدة

شبوة اليوم /متابعات

أغلقت الأسهم الأمريكية منخفضة أمس الجمعة في ختام أسبوع هيمنت عليه شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول التي أشار فيها لاحتمال رفع الفائدة مجددا لكنه تعهد بأن يتوخى البنك المركزي الحذر. وتراجعت المؤشرات الرئيسية الثلاثة للسوق في موجة بيع واسعة، وتأثر المؤشر ناسداك المجمع بهبوط أسهم الشركات الكبيرة سريعة التأثر بحركة الفائدة. وقطع المؤشر ناسداك موجة صعود استمرت ثمانية أسابيع وهي الأطول منذ مارس 2019 بينما أنهى المؤشر ستاندرد اند بورز مكاسبه التي استمرت خمسة أسابيع في أطول سلسلة مكاسب له منذ نوفمبر 2021. وسجل ستاندرد اند بورز 500 وناسداك أكبر خسائرهما بالنسبة المئوية من الجمعة إلى الجمعة منذ مطلع مارس حينما تأثرت السوق بأزمة السيولة في البنوك المحلية الأمريكية. وبحسب البيانات الأولية، أغلق ستاندرد اند بورز 500 منخفضا 33.48 نقطة أو 0.76 بالمئة عند 4348.41 نقطة، في حين تراجع ناسداك المجمع 138.09 نقطة أو 1.01 بالمئة إلى 13492.52 نقطة. وانخفض المؤشر داو جونز الصناعي 217.07 نقطة أو 0.64 بالمئة إلى 33729.64 نقطة.

الخنبشي ينعى استشهاد مراسل العربية والحدث محمد عيضة ويوجه بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادث


رئيس الوزراء يتابع حادث اغتيال الصحفي محمد عيضة ويوجه بتسخير الإمكانات لكشف الجناة


استشهاد مراسل قناتي العربية والحدث محمد العيظة في انفجار سيارته بالمكلا


قرار جمهوري بتشكيل اللجنة العليا للمناقصات