اخبار وتقارير

الوكيل الشبحي رئيس البعثة الطبية العليا المرافقة لبعثة الحج يلتقي اليوم بكل الاطباء والتمريض ويطمئن على صحة حجاج بلادنا لهذا العام

شبوة اليوم /متابعات

بمتابعة حثيثة ويومية من معالي وزير الصحة العامة والسكان ا د قاسم محمد بحيبح لسير اعمال البعثة الطبية اولا بأول  عقدت البعثة الطبية العليا برئاسة د سالم الشبحي رئيس الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية بالانتقالي الجنوبي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان رئيس البعثة الطبية في مكة المكرمة اجتماع مشترك مع وكيل  قطاع الحج والعمره بوزارة الأوقاف تم خلاله مناقشة الاستعدادات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن والصعاب التي تعترض البعثة الطبية واستعرض الوكيل الشبحي الإجراءات التي قامت بها البعثة الطبية  من المتابعة اليومية للعيادات الطبية في الابراج السكنية للحجاج والتي يسكنها اكثر من 25000الف حاج بالاضافة للبعثات المرافقة ووكالات الحج والعمرة ومدى التزامها بالشروط المرجعية المحددة من وزارة الصحة وتم توجيه إنذار كتابي لغير الملتزمين وتوجيهم بالالتزام بالشروط والمعايير المقدمة من وزارة الصحة السعودية وقدم الوكيل الشبحي الشكر لممثلي للعيادات المثالية الملتزمة وفي نفس السياق فقد ضم اجتماع اخر البعثة الطبية مع  رؤساء العيادات الطبية في الابراج واستمع منهم إلى ما يقوموا به من اعمال طبية لخدمة ضيوف الرحمن وماهي المشاكل التي تواجههم في الميدان مثل تقاعس بعض الوكالات من توفير السكن الملائم للأطباء ..  بدورها البعثة أبلغت الاوقاف لاتخاذ إجراءات صارمة ضدهم قد تصل إلى حرمانهم من المشاركة في تفويج الحجاج الأعوام القادمة الشبحي  أثنى على دور الأطباء وجهودهم المبذولة.. داعياً اياهم إلى تجاوز وتصويب الملاحظات المطروحة من قبل البعثة الطبية لتقديم افضل خدمة طبية لضيوف الرحمن حضر الاجتماع عبدالناصر النمير نائب رئيس البعثة الطبية وبقية الأعضاء

رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية.


رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام