اخبار وتقارير

الإدارة الاقتصادية والخدمية بانتقالي أبين تناقشان سبل تفعيل دور النشاط الرقابي مع مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة

شبوة اليوم /أبين

نفذ مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية بالهيئة التنفيذية بانتقالي محافظة أبين، الدكتور مبارك الحمصي اليوم الاثنين ، نزولا ميدانيا إلى مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، بمعية عدد من أعضاء الإدارة الاقتصادية والخدمية. وخلال الزيارة التقى الدكتور مبارك الحمصي بالاستاذ محمد محول نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وناقش معه جملة من القضايا المتعلقة بتطوير العمل الرقابي. حيث ناقش اللقاء أهمية تنسيق الجهود لتفعيل دور النشاط الرقابي ومستوى التقيد والالتزام بالاسعار للسلع الاستهلاكية وفقا والمؤشرات السعرية التي تتظمنها نشرات وزارة الصناعة والتجارة. كما وقف اللقاء أمام عملية التنسيق لوضع حد للسلوك الاحتكاري والمغالاة لبعض التجار وذلك من خلال الإجراءات القانونية للمخالفين وبما يسهم في خلق الاستقرار التمويني في عموم مديريات المحافظة، ومراقبة الأسعار بما يخدم مصلحة المستهلك من خلال الرصد الدائم والمستمر للأسواق تماشيا مع التحسن المستمر للعملة المحلية . وأكد اللقاء على أهمية تضافر الجهود والتواصل والتنسيق المشترك في العمل الرقابي الميداني لمتابعة وضبط عملية التلاعب بأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وفقا للمتغيرات السعرية والتقيد بلوائح الاسعار لحماية المستهلك.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية