اخبار وتقارير

محافظ الضالع يلتقي إدارة برنامج الأغذية العالمي

شبوة اليوم /الضالع/نجيب العلي

التقى محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح اليوم الأحد في مكتبه إدارة برنامج الاغدية العالمي ممثلةً بمدير مكتب برنامج الاغذية العالمي عدن مارك جوردون ، ومسؤول سياسات البرامج محمد عبدالله شيخ. وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون المنظمات الدولية رئيس هيئة الاغاثة والاعمال الإنسانية الأستاذ أكرم قاسم مقبل قدم المحافظ مقبل شرحًا تفصيلياً عن الوضع الإنساني القائم في محافظة والضالع وماتعانيه بسببب الوضع الراهن التي تمر بها البلاد وفي مقدمتها انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار واعرب محافظ الضالع عن شكره وتقديره لبرنامج الاغذية العالمي على تقديم الدعم الإنساني الذي لايقتصر على محافظة الضالع فحسب وانما على مستوى جميع مناطق البلاد في استهداف الاسر الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي. وتطرق اللقاء إلى مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتدخلات برنامج الأغذية العالمي بالمحافظة وفي مقدمة ذلك التدخل الإنساني والاغاثي ٱلى جانب جملة من المواضيع بهذا الشأن بالإضافة إلى التحديات التي تتعرض سير تدخلات برنامج الاغذية وسبل معالجتها ويجاد الحلول المناسبة لحل جميع الاشكاليات . من جانبهم مسؤولي برنامج الاغدية العالمي عبروا عن تقديرهم لمحافظ الضالع من خلال إطلاعه على الوضع العام بالمحافظة وتسليط الضوء على المعاناة الإنسانية كما ثمنوا جهودة الكبيرة في تذليل كافة الصعوبات امام تدخلات برنامج الاغدية العالمي وكان وكيل المحافظة لشؤون المنظمات الدولية اكرم قاسم مقبل قد تحدث خلال اللقاء مشيداً بالدور البارز والفاعل لبرنامج الاغذية العالمي في تحسين سبل العيش والحالة التغذوية للاسر المستهدفة بالمحافظة، املاً إلى تقديم مزيداً من الدعم الإنساني

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية