اخبار وتقارير

ثلاثة أسباب افشلت مؤسسات الدولة في الجنوب

خاص: عدن لخص مركز مدار للدراسات والبحوث ثلاثة اسباب رئيسية قال انها العوامل الكامنة والاسباب التي شكلت عائقا كبيرا وافشلت عمل وموسسات الدولة في في المناطق المحررة وهي الاتي: -العامل الاول يتعلق في معظم المسؤليين الجنوبيين الذين انتقلوا من صنعاء إلى عدن بعد حرب 2015م وتربعوا على راس الموسسات الحكومية، استمروا على نهج النظام السابق في ممارسة الفساد والافساد. العامل الثاني : يتمثل في المسؤلين الجدد المتعطشين للسلطة اؤلاءك الذين تربعوا على راس بعض المؤسسات وهم عدمي الخبرة والكفاءة. اما العامل الثالث: يعود إلى اؤلاءك القيادات الحكومية وخصوصا القادمين من المناطق الشمالية والمعارضين لمشروع الجنوب المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية وفك الارتباط مع صنعاء، حيث عمل هؤلاء بقصد على عرقلة مهام الدولة وواجباتها الخدمية بالدرجة الاولى وكانوا مرشدين للاخرين في اتباع اساليب الفساد. جاء هذا التوصيف ضمن استخلاصات لدراسة قام بها المركز حول واقع ومشكلات الخدمات في المناطق الجنوبية المحررة.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية