اخبار وتقارير

رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي وزير الدفاع ونادي القضاة الجنوبي والنقابة العامة لموظفي السلطة القضائية

شبوة اليوم /عدن

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي/ محسن يحيى طالب، بمكتبه صباح اليوم، الفريق الركن محسن الداعري، وزير الدفاع. وفي اللقاء، تمت مناقشة أوضاع القضاء العسكري ومتطلبات الارتقاء بعمله والصعوبات التي يواجهها وسبل معالجتها وتعزيز التنسيق المشترك بين المجلس والوزارة بما من شأنه انتظام عمل القضاء العسكري وتعزيز استقلاله وتفعيل دوره وتسهيل مهامه للسير في الإجراءات في القضايا المتراكمة وسرعة البت فيها. وعلى صعيد آخر، التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى، قيادتي نادي القضاة الجنوبي والنقابة العامة لموظفي السلطة القضائية. حيث ناقش معهم أوضاع القضاء ومنتسبيه، وما يواجهه من صعوبات، وضرورة الاستمرار في بذل المزيد من الجهود وعدم الانكسار للظروف الصعبة في ظل نقص الإمكانيات. ودعا رئيس المجلس إلى ضرورة التريث قبل اللجوء لأي خطوات تصعيدية، مؤكدا أن المجلس، كممثل للقضاة، سيواصل جهوده في تعزيز هيبة القضاء واستقلاليته، ومتابعة موازنة السلطة القضائية حتى يتم اعتمادها رقماً واحداً بحسب ما نص عليه الدستور والقانون، وكما أقرها المجلس. حضر اللقاءين كل من القضاة د. علي أحمد الأعوش، رئيس المحكمة العليا، د. علي عطبوش عوض، أمين عام مجلس القضاء، ناظم حسين باوزير، رئيس هيئة التفتيش القضائي، ومهدي علي محمد فصيع، المدعي العام العسكري. كما حضر اللقاء مع وزير الدفاع كل من اللواء الركن عبدالحكيم الشعيبي، مدير مكتب وزير الدفاع، واللواء الركن محمد صالح الشاعري، قائد الشرطة العسكرية.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية