اخبار وتقارير

إتلاف كميات من المواد الكيميائية الخطرة منتهية الصلاحية بدار سعد

شبوة اليوم /عدن

بتكليف من قبل مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي حسين ، تم صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 23 مايو 2023م ، إتلاف كميات من المواد الكيميائية الخطرة منتهية الصلاحية. وتأتي عملية الإتلاف اليوم ، بعد تنفيذ عملية ضبط ناجحه لكمية من المواد الكيميائية الخطيرة لانتهاء صلاحيتها ، قامت بها قيادة القطاع السادس حزام أمني بدارسعد , بالشراكة والتنسيق مع مكتب الصناعة والتجارة بالتعاون مع قسم صحة البيئة وعدة جهات مختصة و أمنية. حيث قامت اللجنة المشتركة المكونة من مدير مكتب الصناعة والتجارة المستشار جمال العيسائي و رئيس قسم قسم حماية البيئة الاستاذ سند السعدي وبالتعاون مع عدة جهات مختصة ومنها ؛ مدير مكتب الصحة والسكان د علي الربيزي و قيادة المنطقة الأمنية السابعة وعنها النقيب رمزي الشعبي نائب قائد المنطقة ، في إتلاف كمية من المواد الكيميائية الخطرة ، لانتهاء صلاحيتها. ومن جانبه أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة المستشار جمال العيسائي أن إدارة السلامة الكيميائية والنفايات الخطرة التابعة لها، قامت ضمن لجنة مختصة تضم مكتب الصحة و حماية البيئة وعدة جهات مختصة بالاضافة إلى الاجهزة الأمنية ، والشركة المستورة ، بإتلاف المواد الخطرة التي تقدر بـحوالي 12 طبلية. الجدير بالذكر: أن عملية الإتلاف تمت صباح هذا اليوم في أحد المرافق المتخصصة في إتلاف المواد الخطرة ( مركز اللحوم الصحي ) ، هذا وقد تمت عملية الإتلاف بإتباع كافة التدابير الإجراءات التي تضمن السلامة .

رئيس الوزراء وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب


رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية.


رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات