اخبار وتقارير

شيخ مشائخ الحواشب: اللقاء التشاوري خطوة في مسار تحقيق أهداف شعب الجنوب

شبوة اليوم /عدن

أكد الشيخ علاء محمد أحمد سرور الحوشبي، نجل سلطان الحواشب، شيخ مشائخ قبائل الحواشب الشرقية والغربية، أن اللقاء التشاوري الجنوبي يُعد خطوة في مسار تحقيق أهداف شعب الجنوب وتحقيق تطلعاتهم في دولة جنوبية فدرالية مستقلة. وعبر الشيخ علاء الحوشبي، في تصريح له عن سعادة أبناء الحواشب والجنوب عامة بهذا الحدث الذي يعزز اللُحمة الجنوبية ويدفع نحو تحقيق تطلعات جميع الجنوبيين من المهرة إلى باب المندب. وقال الشيخ بن سرور، :" إننا نبدي تأييدا ومباركة ومشاركة أبناء الحواشب ببعدهم التاريخي والنضالي لإنجاحه والتوافق على ميثاق وطني يرسم معالم الدولة الجنوبية القادمة التي لن تكون الحواشب إلا جزءا أصيلا منها وتعلو قواعدها على مبدأ الجنوب لكل وبكل أبنائه كما أكد الرئيس القائد عيدروس الزبيدي". هذا ودعا الشيخ علاء بن سرور الحوشبي، أبناء الجنوب كافة إلى المشاركة والتعاطي الإيجابي لإنجاح هذا الحدث التاريخي .

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.