اخبار وتقارير

منظمة ميون تدعو الحكومة الشرعية والحوثيين لصرف مرتبات الموظفين الحكوميين

شبوة اليوم /متابعات

وجهت منظمة ميون لحقوق الإنسان اليوم الاثنين دعوة للحكومة اليمنية المعترف بها وجماعة الحوثي لصرف مرتبات موظفي الخدمة المدنية. جاء ذلك في بيان مقتضب بالتزامن مع حلول عيد العمال العالمي والذي دعا أيضا لمعالجة مشكلة فارق انخفاض قيمة العملة المحلية اليوم عن عام 2015. هذا ويعيش الموظفون الحكوميون في مناطق سيطرة الحوثي أوضاعا مأساوية جراء انقطاع رواتبهم منذ ثماني سنوات جراء الحرب. وترفض جماعة الحوثي دفع المرتبات من الإيرادات الكبيرة التي تجنيها من موانئ الحديدة وكذا النقاط الجمركية المستحدثة والضرائب الباهضة وغيرها من الإيرادات، كما استهدفت موانئ تصدير النفط في مناطق الشرعية بطيرانها المسير مانعة التصدير . وفي المقابل تراجعة الحكومة المعترف بها عن صرف المرتبات لبعض المؤسسات في مناطق سيطرة جماعة الحوثي مثل (وزارة الصحة العامة والسكان - الجامعات الحكومة - القضاء - الجهاز المركزي للرقبة والمحاسبة)

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.