اخبار وتقارير

أمنية سقطرى تشيد بنجاح القوات العسكرية في ضبط سفينة إيرانية تمارس إصطياد غير شرعي قبالة سواحل جزيرة عبد الكوري.

شبوة اليوم /سقطرى

أشادت اللجنة الأمنية بمحافظة أرخبيل سقطرى في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ المهندس رأفت الثقلي، بنجاح كتيبة جزيرة عبد الكوري والنقطة البحرية وكتيبة السواحل في تنفيذ عملية ضبط سفينة إيرانية تمارس اصطياد غير شرعي قبالة سواحل جزيرة عبد الكوري بالمياه الأقليمية للأرخبيل. وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الوحدات والأجهزة الأمنية المختصة للتحقيق مع طاقم السفينة والعمل على معاينتها وتفتيشها ورفع تقرير شامل عن ما تحتويه على ظهرها من كمية الأسماك وغيرها في أسرع وقت ممكن . وتطرق الاجتماع الى أهمية تعزيز الرقابة الأمنية على السواحل والمياه الأقليمية للأرخبيل لحماية الثروة السمكية من العبث والأستنزاف والاصطياد الجائر الذي تتعرض له المياه البحرية والاقليمة لمحافظة أرخبيل سقطرى . وكانت السفينة قد تم ضبطها قبل أمس الجمعة على بعد 2 ميل بحري من سواحل جزيرة عبد الكوري، والتحفظ عليها بجزيرة سقطرى تمهيداً لإشراك الجهات الأمنية والعسكرية المختصة في عملية المعاينة و تفتيش ما فيها.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.