اخبار وتقارير

العثور على نسخة قديمة لصحيفة الـ 14اكتوبر في أحور

شبوة اليوم /أبين/انور سيول

عثر في مديرية احور بابين على اول نسخة قديمة طبعت للعدد الاول من صحيفة الرابع عشر من اكتوبر في مديرية احور. وقال الصحفي عبدالله الطحر: استلمت نسخة قديمة لصحيفة ال 14 اكتوبر من الاستاذ عبدالله سعيد قفاز وكان الصدور الاول للصحيفة في تاريخ 19 يناير عام 1968م بعد الاستقلال بسنة. واضاف الطحر ان العدد الاول للصحيفة يحتوي افتتاحية الصحيفة وتصريح للرئيس الجنوبي قحطان الشعبي لصحيفة "الجمهورية" القاهرية حول المرحلة الثورية الجديدة. مشيرا الى ان الصحيفة تؤكد على الهوية الجنوبية بتصريح القيادة العامة للجبهة القومية تعلن دعم المقاومة الشعبية بالشمال اليمني. وتقدم الطحر بالشكر الجزيل للأستاذ عبدالله سعيد قفاز لاحتفاظه بالنسخة منذ عام 1968 مضيفا ان هذا العمل يدل على ثقافة اهالي حور واحتفاظهم بالمطبوعات. داعيا جهات الاختصاص الى تكريم وتشجيع الاستاذ عبدالله سعيد قفاز لما قام به من دور بحفظ هذه النسخة القيمة لصحيفة حكومية. واختتم الصحفي الطحر حديثه بان الصحيفة تحوي العديد من المواضيع الهامة التي تؤكد هوية الشعب الجنوبي وكان متمسكا بهويته الجنوبية منذ الاستقلال عن بريطانيا وليس له علاقة باليمننة ولا توجد في ادبيات نضاله.

الشيخ بانجوة : إن جثث الرافضة سوف نرميها للكلاب وفي مياه البحر إذا فكروا في غزو الجنوب مرة أخرى


الوكيل فهد الخليفي يؤيد مبادرة باكريت: الحوار الجنوبي ضرورة تاريخية لتوحيد الصف


وزير الخدمة المدنية: إصدار تعاميم صرف العلاوات السنوية المستحقة وزيادة الرواتب بنسبة 20 بالمائة


د.أحمد باراس يرد على شكري باعلي: الرياض ليست حكراً على أحد وحاجة الجنوب للمملكة تفوق احتياجها لنا