اخبار شبوة

بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية ،تدشين المخيم المجاني لطب و جراحة العيون بمديرية الروضة

دشن الأخوين وكيل محافظة شبوة سالم البابكري و مدير عام مديرية الروضة عاتق سعيد بن حبتور صباح يوم الاثنين 31 اكتوبر ، المخيم المجاني لطب و جراحة العيون بمستشفى الروضة و الذي يأتي ضمن برنامج(نور السعودية التطوعي) لمكافحة العمى في الجمهورية اليمنية لعام 2022م و التابع لمركز المركز سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية من 29 اكتوبر إلى 6 نوفمبر . و خلال التدشين اشاد الأخوين البابكري و بن حبتور بجهور مركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية في اليمن و دعمه المتواصل للشعب اليمني . مؤكدين تعاون السلطات المحلية مع إدارة المخيم و تقديم كافة التسهيلات . و ثمن الوكيل البابكري و مدير عام الروضة بن حبتور جهود مؤسسة البصر العالمية في اهتمامها بطب و جراحة العيون . و يهدف المخيم إلى الوصول لكافة المحتاجين في اكبر تجمع لهم من خلال النزول للمديريات و إجراء الفحوصات و تنفيذ عمليات إزالة المياه البيضاء و زراعة العدسات بأحدث الأجهزة ، الموجات الصوتية (جهاز الفاكو) و التي يمولها مركز المركز سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية و تنفيذ مؤسسة البصر الخيرية العالمية قطاع اليمن و مستشفى هيا لطب و جراحة العيون بالمكلا . و أوضح الاخ احمد العمري مدير المخيم أن الإقبال كبير في معظم المديريات التي تمت زيارتها وهي ( رضوم ،حبام، الروضة ) حيث تمت معاينة أكثر من 2000 حالة و أقر إجراء عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء و تركيب عدسات لأكثر من 320 مريض من المديريات الثلاث. و أكد أن المخيم يجري الفحوصات للمرضى و يقدم الأدوية و النظارات مجاناً ، إضافة إلى تحويل على العمليات التي ستكون في مستشفى عزان وفق البرنامج و الزمن المحدد للمرضى . وشكر العمري السلطات المحلية على تعاونها المطلق مع المخيم ، متمنياً للجميع الشفاء . و عبر عدد من المواطنين عن شكرهم لمركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية و لمؤسسة البصر الخيرية العالمية قطاع اليمن ممثله لمديرها الاستاذ محمد بن حسن الحميري على إقامة المخيم في المديرية و المحافظة و الذي خفف الكثير من معاناتهم في السفر و غلاء أسعار العمليات ، و إيصال خدمة طب العيون مجانا لمستحقيها . و اشاد الأهالي بدور الشيخ محسن بن سالم باعلي في عملية التنسيق مع إدارة المخيم لإقامة المخيم في مديريات حبان و الروضة و ميفعة و رضوم . حضر تدشين المخيم في مستشفى الروضة الإخوة ناصر مهدي سعد مدير الصحة بمديرية الروضة و النقيب عمر الهلالي مدير أمن الروضة و د. محمد باضاوي المدير التنفيذي للمخيم و الشيخ محسن باعلي و إدارة مستشفى إلروضة العام .

عاجل عضو مجلس القيادة الخنبشي يلتقي أسرة الصحفي الشهيد محمد عيضة ويؤكد ملاحقة الجناة وكشف ملابسات الجريمة


بتوجيهات المحافظ ابن الوزير وإشراف مدير عام رضوم تم إزالة الرمال المتحركه من الخط الدولي بالنشيمة لتأمين سلامة المسافرين


الشيخ بانجوة : إن جثث الرافضة سوف نرميها للكلاب وفي مياه البحر إذا فكروا في غزو الجنوب مرة أخرى


الوكيل فهد الخليفي يؤيد مبادرة باكريت: الحوار الجنوبي ضرورة تاريخية لتوحيد الصف