محليات

هيئة حماية البيئة تكشف عن سبب نفوق الأسماك في عدن

شبوة اليوم - متابعات

أكدت الهيئة العامة لحماية البيئة، أمس الأربعاء، أن نفوق الأسماك في ساحل أبين بمحافظة عدن لم يكن ناتجاً عن تلوث بيئي.

وقالت الهيئة في بيان ان فريق من المختصين لرصد وتقييم أسباب نفوق أسماك الساردين على امتداد ٢ كيلو متر من ساحل أبين قد نفذ نزول ميداني وتبين ان الاسماك نفقت نتيجة لبقاءها فترة طويلة في محالق الصيادين الذين احتفظوا بها حية لبيعها على صيادي أسماك التونة قبل أن تنفق.

وأشار البيان، إلى أن الهيئة رفعت مستوى الاستجابة البيئية وقامت بالمسح الميداني لسواحل عدن، ولم تسجل يومنا هذا اي حالة نفوق، مؤكدا ان الفريق سيستمر بمتابعة حالة الشواطئ خلال الأيام القادمة.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية.


رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام